مهارات يجب أن يمتلكها كل مبرمج

استخدامات لغة بايثون

منذ أن تم إنشاؤها في عام 1991 من قبل Guido Van Rossum ، تطورت لغة البرمجة بايثون وتكيفت مع التقنيات الجديدة وهي اليوم واحدة من أكثر لغات البرمجة شيوعا. إن استخدامات لغة بايثون كثيرة ويرجع ذلك إلى بساطة تركيبها وقابليتها للتوسع وكونها لغة برمجة مفتوحة المصدر وموجهة للكائنات وسهلة التعلم.

دعنا نتعرف أكثر على استخدامات بايثون في العالم الحقيقي والتي جعلت هذه اللغة مشهورة ومعروفة من قبل كل مبرمج تقريبا وخاصة هؤلاء في مجال الذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات. الآن دعني أعرض عليك أفضل استخدامات لغة البرمجة بايثون في العالم حولنا:

تطوير الويب بإستخدام بايثون

تطوير الويب باستخدام لغة بايثون

تشتهر لغة البرمجة بايثون في صناعة تطوير الويب ، وتؤدي بايثون دورا مهما في ذلك. تأتي بايثون مع العديد من أطر تطوير الويب مثل Pyramid و Django و Flask. هذه الأطر مليئة بالمكتبات القياسية التي تسمح بدمج البروتوكولات بسهولة وتؤدي إلى تقليل وقت تطوير تطبيقات الويب.

علوم البيانات

نعلم جميعًا أن علم البيانات هو أحد أكثر المهارات المطلوبة في السوق. سواء كانت تكنولوجيا المعلومات أو التصنيع أو التجارة الإلكترونية ، فإن معرفة علم البيانات هو مهارة مطلوبة بشدة. هذا هو المكان الذي تتواجد فيه لغة بايثون. تساعد مكتباتها المتعددة مثل Pandas و TensorFlow و NumPy وغيرها في استخراج معلومات قيمة من البيانات. تسمح المكتبات مثل Matplotib و Seaborn أيضا لمحترفي علوم البيانات بالتركيز على تصور البيانات من خلال الرسوم البيانية والمخططات. لن يكون من المبالغة القول إن لغة بايثون هي أول شيء يحتاج إلى معرفته أي متخصص في علم البيانات.

الذكاء الإصطناعي وتعلم الآلة

الذكاء الإصطناعي وتعلم الآلة باستخدام لغة بايثون

أحد أهم استخدامات بايثون هو الذكاء الاصطناعي. والسبب في ذلك هو أن بايثون هي لغة مستقرة لديها القدرة على التعامل مع الحسابات المطلوبة لبناء نماذج تعلم الآلة. فهناك توجد مكتبات مثل Keras و Pandas و NumPy وغيرها مناسبة لتطبيقات تعلم الآلة. علاوة على ذلك ، يتم استخدامها في العديد من حلول الذكاء الاصطناعي مثل الحوسبة المتقدمة والتعرف على الصور ومعالجة البيانات والمزيد.

تجريف الويب
تجريف الويب باستخدام لغة بايثون

يشير إلى تجريف كميات ضخمة من البيانات من قبل الشركات لاستخراج معلومات العملاء لاتخاذ قرارات مربحة. لغة بايثون توفر أدوات مثل Requests و Selenium و beautifulSoup لبناء تطبيقات تجريف الويب. بفضل قدرة بايثون على إنشاء برامج يمكنها معالجة كميات كبيرة من البيانات ، تعد هذه اللغة الأولي في إنشاء تطبيقات تجريف الويب.

تطوير الألعاب

أظهرت لغة بايثون مرارا وتكرارا قدرتها على المساهمة في صناعة الألعاب بطريقة هائلة. تذكر Battlefield 2 واحدة من أكثر الألعاب شعبية في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين؟ تم تطويرها باستخدام لغة البرمجة بايثون. يوجد العديد من أطر عمل بايثون المستخدمة في تطوير الألعاب مثل Pygame و PyKyra و Pyglet و PyOpenGL و Kivy و Panda3D و Cocos2D والمزيد.

تطوير البرمجيات

أحد أضهر الإستخدامات الرئيسية لبايثون هو أنها تستخدم من قبل مطوري البرمجيات. تبسط لغة بايثون عملية تطوير البرامج للتطبيقات المعقدة والكبيرة. ويتم استخدامها لإدارة المشاريع الكبيرة ، كلغة برمجة داعمة ، لبناء أنظمة التحكم والاختبار.

تطوير برامج سطح المكتب

أحد أهم استخدامات لغة البرمجة بايثون هو تطوير برامج لسطح المكتب. نحن نعلم أن بايثون هي لغة برمجة بسيطة ومستقرة وسهلة التعلم ومفتوحة المصدر ومستقلة عن النظام الأساسي. تعمل هذه العوامل لصالح استخدامها لتطوير واجهة المستخدم الرسومية لسطح المكتب. تُستخدم بايثون مجموعة من الأدوات مثل PyQt و PyGUI و WxPython على نطاق واسع لبناء واجهات رسومية عالية الجودة بكفاءة.

تطوير أنظمة التشغيل

بايثون هي لغة برمجة قوية وكذلك لغة C. عندما يتم الجمع بين هذين اللغتين معا ، يتم تطوير العديد من أنظمة التشغيل. ظهر استخدام بايثون في إنشاء أنظمة التشغيل مثل Ubuntu’s Ubiquity و Red Hat’s Anaconda و Fedora. تعمل انظمة التشغيل المصممة والمطورة باستخدام Python على تشغيل المليارات من أجهزة الكمبيوتر اليوم.

الآن أصبحت تعلم أهم استخدامات لغة البرمجة بايثون وحقيقة أنها واحدة من أكثر لغات البرمجة تنوعا. كما قرأت بالأعلي ، بلغ استخدام بايثون ذروته في علوم البيانات والذكاء الاصطناعي ، فلماذا لا تبدأ في الدخول إلى هذه المجالات؟ يعد خبراء هذه المجالات من بين الأفراد ذوي الأجور الأعلى في السوق اليوم.

إذا كنت قد وصلت إلى هذا الحد ، شكرًا لك على القراءة وإذا كنت قد استمتعت بقراءة هذه المقالة ، يمكنك أن تشترك في القائمة البريدية الخاصة بالمدونة أو ترك تعليق بالأسفل.

close
النرة البريدية لمدونة مطورين

انضم إلي نشرتنا البريدية

الصورة الافتراضية
محمود إبراهيم
مطور واجهات أمامية للويب

اترك ردّاً