مهارات يجب أن يمتلكها كل مبرمج

3 مهارات يجب أن يمتلكها كل مبرمج

قد تكون البرمجة صعبة في بعض الأحيان ولكن هناك بعض المهارات التي تجعلها أسهل. في هذه المقالة سأسرد بعض المهارات التي يجب أن يتمتع بها كل مبرمج جيد:

1- البحث

مهارات يجب أن يمتلكها كل مبرمج

هذا شيء يفعله كل مبرمج جيد. قد يبدو الأمر بسيطا وسهلا ولكن الحقيقة ليست كذلك. إذا كانت لديك بعض الخبرة في تطوير التطبيقات ، فمن الممكن أن تكون في موقف لا يمكنك فيه العثور على حلول للمشكلة التي تبحث عنها عبر الإنترنت. يمكن أن تكون عالقا لأيام.

صدق أو لا تصدق ، ليس من الممكن أن يكون لديك كل كود تحتاجه في رأسك. إذا كان ذلك ممكنا ، فلن تحتاج التقنيات إلى كتابة وثائق مفصلة للشرح ولن يحتاج الأشخاص إلى كتابة منشورات مدونة لمساعدة الآخرين.

نحن جميعا بشر وعلينا أن ننسى كل ما لا نستخدمه كثيرا. ليس مجرد كود. لا يوجد مبرمج يعرف كل شيء ولن يتمكن أي مبرمج من بلوغ ذلك. يمكنك فقط تعلم وفهم المفاهيم وكلما احتجت إلى إضافة شيء لا تتذكره ، يمكنك فقط البحث عنه.

بمرور الوقت ، ستصبح أفضل في البحث علي جوجل و ستتمكن من بناء التطبيقات بشكل أسرع من ذي قبل.

2- قراءة الكود

مهارات يجب أن يمتلكها كل مبرمج

هذه مهارة آخري يجب أن يتعلمها كل مبرمج. من إنشاء تطبيق جديد إلى تعلم كيفية استخدام ميزة جديدة ، ستصادف أجزاء من التعليمات البرمجية التي تحتاج إلى فهمها ، وإذا كان لديك القدرة على قراءة الكود بسهولة ستجعل حياتك بسيطة وسلسة.

على الرغم من أن هذه ليست مهارة يمكنك تطويرها واكتسباها بين عشية وضحاها ، إلا أنها تأتي مع مرور الوقت.

إن تعلم كيفية قراءة التعليمات البرمجية سيجعلك أسرع في تصحيح الأخطاء وكتابة تعليمات برمجية نظيفة وأكثر كفاءة.

3- الصبر

مهارات يجب أن يمتلكها كل مبرمج

كما يقال “الصبر فضيلة”. بصفتك مبرمجا ، من وقت لآخر ستواجه تعليمات برمجية لا تعمل لأسباب لا تفهمها.

ستفقد فاصلة منقوطة ، أو تخطئ في استخدام حرف كبير مكان حرف صغير أو لديك كود من برنامج تعليمي تريد إضافته في البرنامج الخاص بك ولكنه ببساطة لا يعمل.

كونك مبرمجا يتطلب منك الجلوس بصبر أمام الكمبيوتر لفترات طويلة من الزمن. يمكن أحيانا استخدام معظم ذلك الوقت لتصحيح الأخطاء وصدقني ، يمكن أن تدفعك الفاصلة المنقوطة إلى الجنون.

إذا كان عليك أن تكون مبرمجا أفضل ، فأنت بحاجة إلى أن تكون قادرا على الجلوس أمام الكمبيوتر لفترة طويلة دون تشتيت الانتباه.

إذا كانت هناك مهارات أخرى يجب أن يتمتع بها المبرمج ، فيمكنك إضافة قيمة إلى هذا المنشور من خلال تركها في التعليقات.

استمر في التعلم ، واستمر في البرمجة ولا تنس الفاصلة المنقوطة!

إذا كنت قد وصلت إلى هذا الحد ، شكرًا لك على القراءة وإذا كنت قد استمتعت بقراءة هذه المقالة ، يمكنك أن تشترك في القائمة البريدية الخاصة بالمدونة أو ترك تعليق بالأسفل.

close
النرة البريدية لمدونة مطورين

انضم إلي نشرتنا البريدية

الصورة الافتراضية
محمود إبراهيم
مطور واجهات أمامية للويب

اترك ردّاً