Django أم Flask

Django أم Flask: أيهم أفضل لتطوير الويب لعام 2022

مقارنة بين أكثر إطارات عمل ويب لغة بايثون شهرة وانتشار (Django و Flask).

في تطوير الويب ، ستكون اللغات الأساسية التي ستستخدمها هي HTML و CSS و JavaScript. بسبب التقدم التكنولوجي ، ظهر العديد من أطر عمل الويب التي يتم استخدامها في العديد من المواقع وتطبيقات الويب.

يسمح إطار عمل الويب بالتطوير السريع لتطبيقات ومواقع الويب. في هذه المقالة ، سأتحدث عن أكثر أطر عمل الويب للغة بايثون شهرة وهما Django و Flask ، وسأقوم بعمل مقارنة بينهما لمعرفة أفضل إطار عمل يمكنك استخدامه لتطوير الويب في عام 2022.

ما هو Django؟

يعد Django إطار عمل ويب تم تطويره بلغة بايثون وهو عالي المستوى يتيح التطوير السريع لمواقع ويب وبناء برامج آمنة وقابلة للصيانة. Django إطار عمل مجاني ومفتوح المصدر مع وثائق رائعة تشرح كيفية الإستخدام ومجتمع رائع للدعم. يسمح لك Django بكتابة برامج كاملة ومتعددة الاستخدامات وآمنة.

المواقع الإلكترونية المشهورة التي تم إنشاؤها باستخدام Django هي Instagram و Twitter و Pinterest.

ما هو Flask؟

Flask هو إطار ويب خفيف الوزن للغاية ويمنحنا حرية القيام بما نريد. هناك العديد من الإضافات التي يوفرها المجتمع والتي تجعل إضافة وظائف جديدة أمرًا سهلاً. تم تصنيفه كإطار عمل ويب صغير لأنه لا يتطلب أدوات أو مكتبات.

ما هي الإختلافات بينهما؟

Django أم Flask: أيهم أفضل لتطوير الويب لعام 2022

حسنًا ، يتطلب كل من إطاري الويب أن تكون لديك معرفة أساسية بلغة بايثون مثل كيفية كتابة الوظائف وهياكل البيانات وأنواع البيانات في بايثون ، وكيفية كتابة الكلاسات ، وما إلى ذلك.

مثل العديد من الأشياء في الحياة ، لا توجد إجابة واضحة لسؤال إيهما الإطار الأفضل. إذا كنت تعمل في مشاريع أكبر ، فلديك موعد نهائي للوفاء به ولا تريد أن تمر بضجيج إنشاء قاعدة البيانات الخاصة بك ، فمن المحتمل أن يكون أفضل إطار لك هو Django. من ناحية أخرى ، إذا كنت تقوم بإنشاء تطبيق ويب صغير الحجم ، فمن المحتمل أن يكون Flask هو أفضل إطار لك.

مقارنةً بـ Django ، فإن التوثيق ودعم المجتمع لـ Flask صغير ، لذا إذا كنت مبتدئًا في تطوير الويب ، فإنني أوصيك شخصيًا ببدء استخدام Django. في Django ، يمكن بسهولة إعداد ميزات تطبيقات الويب النموذجية مثل DBMS. يتيح لك Django أيضًا إنشاء تطبيقات ويب معقدة ويمكنك توسيع نطاقها إذا لزم الأمر على عكس إطار العمل Flask.

إذا كنت قد وصلت إلى هذا الحد ، شكرًا لك على القراءة وإذا كنت قد استمتعت بقراءة هذه المقالة ، يمكنك أن تشترك في القائمة البريدية الخاصة بالمدونة أو ترك تعليق بالأسفل.

close
النرة البريدية لمدونة مطورين

انضم إلي نشرتنا البريدية

الصورة الافتراضية
أحمد حسين
مطور ويب متكامل وأمتلك خبرة في تصميم وتطوير تطبيقات الويب باستخدام لغة بايثون وإطار Django

اترك ردّاً